احصل على أفضل تقويم لأسنانك

خدمات متكاملة

يتعرّض العديد من الأشخاص إلى الكثير من المشاكل والعيوب التي تصيب أحد الفكين أو كليهما، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الأسنان بشكل غير جميل ومحبب، وذلك نتيجة عدم انتظامها وترتيبها، يتمّ علاج هذه المشاكل على الأغلب بعد مراجعة الطبيب وتحديد المشكلة بشكل تفصيلي، ومن أبرز طرق العلاج التي يتبعها الأطباء في مثل هذه الحالات يتم تركيب تقويم الاسنان بأنواعه المتنوعة والمختلفة، تفخر عيادة كاليفورنيا في الشارقة، في الإمارات العربية المتحدة بإجراء جميع عمليات تقويم الاسنان الثابت والشفاف " Invisalign " والمتحرك بمساعدة افضل الأطباء خبرة وافضل المواد والتجهيزات عالمياً بتكلفة وسعر مناسب للجميع.

ما هو تقويم الأسنان؟

صممت هذه التقنية خصيصاً لأولئك الذين يرغبون بحل مشاكل أسنانهم وللحصول على ابتسامة جذابة بدون أن يشعروا بالحرج أثناء فترة علاجهم. والهدف من هذه الآلية المحافظة على النّاحية الجماليّة ومظهر الابتسامة، ومن فوائدها الأخرى: تحسين المظهر العام للوجه ومشاكل نتوء الفكّين، تحسين النّطق ومعالجة التّأتأة، تحسين أداء الاسنان والأنسجة المحيطة بها، ووقايتها من الأمراض النّاتجة من تراكم الطّعام. بالإضافة إلى معالجة الاسنان المنغرسة والتّي تحتاج لعمليّة جراحيّة في معالجتها، تقوية مناعة اللّثة والفم. وتختلف اسعار وتكلفة إجراء هذه العملية من عيادة إلى أخرى في الامارات العربية المتحدة، باختلاف نوع التقويم سواء كان متحرك أو ثابت أو شفاف.

أنواع تقويم الأسنان

لتقويم الأسنان أنواع متعددة، يختلف استخدامها باختلاف حالة الأسنان و درجة التعقيد و نوع التصحيح المطلوب لوضع الأسنان، كما يوجد أنواع تراعي التفضيل الشخصي للمريض، فمثلا يمكن علاج حالة الأسنان لشخص ما إما بالتقويم المعدني المتعارف عليه أو بالتقويم الشفاف و يعود اختيار أحدهما للشخص نفسه، فالشخص الذي لا يرغب بظهور الأسلاك المعدنية أو يود التخلص من عملية تنظيف الأسنان مع التقويم المعدني، والتي تستغرق وقتاً طويلاً بعد كل وجبة طعام، فإنه يلجأ للتقويم الشفاف الذي يتميز بأنه غير مرئي تقريباً و يمكن للشخص الأكل و تنظيف الأسنان بسهولة أثناء فترة العلاج.

وفيما يلي بعض أنواع تقويم الأسنان الأكثر شيوعاً:

التقويم المعدني: وهو من أنواع التقويم الثابت، والأكثر شيوعاً نظراً لكلفته المنخفضة نسبياً مقارنة بباقي انواع التقويم. يتم تثبيت التقويم المعدني من بداية العلاج وحتى نهايته، ويتطلب زيارات دورية (غالباً بشكل شهري) لطبيب التقويم ليقوم بتعديل وشد التقويم. كما يتطلب هذا النوع من التقويم عناية خاصة ومستمرة مثل عدم أكل المسكرات أو الأطعمة الصلبة بالإضافة للتنظيف الكامل بفرشاة خاصة بعد كل وجبة طعام تقريباً لضمان عدم تجمع أي بقايا طعام بين الاسلاك مما يؤدي لظهور روائح مزعجة او تسوس في الاسنان. تستغرق عملية تنظيف التقويم من ربع ساعة إلى 30 دقيقة تقريباً مما يشكل عبئاً نفسياً على المريض وهو أحد أكثر سلبيات التقويم المعدني شيوعاً بالإضافة إلى الشكل الجمالي الذي يكون غير مرغوب من قبل بعض المراجعين ويسبب لهم الحرج وخصوصاً المراهقين او الذين يشغلون مناصب وظيفية هامة او لهم حضور اجتماعي معين، عدا عن أن الاحتكاك بين أجزاء التقويم وداخل الفم قد يسبب بعض التقرحات بالفم في بعض الأحيان.

. التقويم الشفاف: من أنواع التقويم المتحرك، ويعتبر حالياً أحدث أنواع تقويم الاسنان وسلبياته تقريباً معدومة، تكلفته المادية في الوقت الراهن اصبحت توازي تكلفة التقويم المعدني، ومن أهم ميزاته أنه غير مرئي تقريباً مما يجعله الحل الأنسب لمعظم الحالات حيث كان سابقاً يتم حل هذه المشكلة باستخدام التقويم المعدني المخفي (أو الخلفي) والذي كانت تكلفته عالية جداً مقارنة بالتقويم المعدني، أو باستخدام التقويم السيراميك بدلا من المعدني وكلاهما أيضاً يحتاج لعملية التنظيف الدائمة كالتقويم المعدني. تلك المشكلة التي تم حلها بشكل كامل في التقويم الشفاف، حيث يتميز بإمكانية إزالته وقت الأكل وعمل تفريش للأسنان بشكل طبيعي ثم غسل التقويم و وضعه على الاسنان مرة أخرى. يتميز التقويم الشفاف أيضاً بعدم الحاجة للزيارات الدورية لطبيب الأسنان حيث يمكن استبدال قوالب التقويم من قبل المريض نفسه عندما يحين موعد تغييرها، عدا عن أن نتائج العلاج بالتقويم الشفاف تكون دقيقة جداً ونسبة نجاحه عالية وفترة العلاج أقصر من العلاج بالتقويم المعدني بشكل ملحوظ. ويعالج هذا التقويم تقريباً 85% من حالات تقويم الأسنان.

التقويم الوقائي: يتم استخدام هذا النوع من التقويم للأطفال من سنّ السّابعة وحتى الثانية عشر لتجنب حدوث عيوب ومشاكل في أسنانهم خاصة إذا كانت تلك العيوب تؤثر بشكل واضح على المضغ أو النطق.

التقويم التجميلي (أو تقويم الزينة): بعض الأشخاص يرغب بوجود تقويم على اسنانهم ولكن الأسنان لديهم سليمة ولا تحتاج لتقويم، عندها يتم استخدام هذا النوع من التقويم والذي لا يؤدي إلى اي تغيير في الأسنان وقوى الشد فيه معدومة.

خدمات شاملة

تتضمن كافة العلاجات المرضية كالتقويم و الزرع بالإضافة لأحدث العلاجات التجميلية كالتبييض و عدسات الأسنان (الفينير و اللومينير)

نتائج مضمونة

في عيادة كاليفورنيا لطب الاسنان نضمن لجميع مرضانا الأعزاء نتائج مُرضية وعلى أعلى درجات الإتقان

نخبة الأطباء

نفخر في عيادة كاليفورنيا لطب الأسنان بتواجد نخبة من أفضل أطباء الاسنان على مستوى المنطقة من حيث التأهيل و الخبرة العملية والعلمية

ساعات العمل
  • 9.00AM - 9.00PM
    السبت - الخميس
  • عطلة
    الجمعة
احصل على استشارة مجانية

فتح الملف و الفحص و تقديم الاستشارة من أطباء خبراء لأفضل خطة معالجة، بالإضافة لصور الأشعة للأسنان (إن لزم الأمر) كل ذلك مجاناً.

طلب حجز موعد
خدماتنا

تبييض الأسنان

تحويل الأسنان الصفراء إلى أسنان ناصعة البياض خلال 45 دقيقة فقط باستخدام جهاز زوم من فيليبس، الأحدث عالمياً

اقرأ المزيد

زراعة الأسنان

أفضل الزرعات الأمريكية بمساعدة أفضل الأطباء خبرة و أفضل المواد و التجهيزات عالمياً مع تصميم فريد لشكل السن و لون مطابق للأسنان الطبيعية في فم المريض

اقرأ المزيد

الفينير و اللومينير

نصمم ابتسامتك الخاصة إلكترونياً مع عدسات الاسنان (فينير، لومينير) بمظهر و شكل طبيعي مناسب بمساعدة أفضل الأطباء خبرة و أفضل المواد و التجهيزات عالمياً

اقرأ المزيد

تقويم الاسنان

معالجة حالات تقويم الاسنان بأحدث التقنيات العالمية و بايدي أطباء مختصين في جميع حالات تقويم الأسنان

اقرأ المزيد

التقويم الشفاف Invisalign

مدعوماً باكثر من 20 عاماً من الأبحاث السريرية، تقويم Invisalign الشفاف يمكنك من ممارسة حياتك الطبيعية بكل حرية و ثقة.

اقرأ المزيد

Snap-On Veneers

الابتسامة المؤقتة سناب اون فينير، حل سريع و مؤقت عند الحاجة و عدم وجود الوقت الكافي لإجراء العلاج التجميلي الدائم

اقرأ المزيد
اطباؤنا

تفخر عيادة كاليفورنيا لطب الاسنان بتواجد نخبة من أفضل الأطباء على مستوى الدولة بأعلى درجات التأهيل و الخبرة العملية و العلمية في مختلف مجالات طب الاسنان العلاجي و التجميلي

د. نزهة الغضبان

خبيرة تجميل الأسنان و صناعة الابتسامة، عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان

د. كريم صلاح

أخصائي زراعة و تجميل الاسنان، عضو الجمعية الدولية لزراعة الاسنان في الولايات المتحدة الأمريكية.

اتصل بنا